تريفيا G20

G20 Website Designs_1920x800px_040620_01-03

تريفيا مجموعة العشرين

تعد تريفيا مجموعة العشرين فرصة للشباب ولعموم المجتمع لكسب المعلومات واختبار ثقافتهم فيما يتعلق بمجموعة العشرين ورئاسة المملكة والسياسات العامة والقضايا العالمية، حيث تجمع التريفيا بين عنصرين رئيسيين: الدورات المصغّرة، ومسابقة التريفيا. ويُقام هذا البرنامج الرقمي على مدار أربعة أسابيع، ويعتمد على قوة التعلم عن طريق الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعي للاندماج مع أعمال مجموعة العشرين في جميع أنحاء المملكة.

 

الدورات المُصغّرة

تعتبر الدورات المُصغّرة لبرنامج ثقافة مجموعة العشرين أحد البرامج التعليمية المعتمدة على أسلوب التعليم بالترفيه التي تهدف إلى جذب الجمهور العام للاندماج في أعمال مجموعة العشرين من خلال مقاطع فيديو مدتها 3-5 دقائق موجه لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية فأعلى، يقدم كل مقطع نظرة عميقة وسريعة على رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، وجدول أعمالها، وتاريخها وتأثيرها حول العالم، ويتم نشر مقاطع الفيديو مرتين أسبوعياً على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لبرنامج ثقافة مجموعة العشرين. ويتضمن كل مقطع فيديو رسوماً متحركة ويتبعها مسابقة تريفيا.

 

مسابقة التريفيا

تعقد مسابقة التريفيا مرتين أسبوعياً على مدار أربعة أسابيع، وتمثل فرصة للمشاركين لاختبار معرفتهم بمجموعة العشرين والتنافس على الجوائز من خلال حسابات البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن للجميع المشاركة، ولكن أولئك الذين شاهدوا مقاطع الفيديو، أو الدورات المصغرة، سيكون لديهم فرصة أكبر للفوز. سيكون في كل مسابقة من مسابقات التريفيا من 3 إلى 4 أسئلة، متفاوتة الصعوبة، سيتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعية الخاصة ببرنامج ثقافة مجموعة العشرين.

 

طريقة المشاركة:

تابع حسابنا على تويتر و إنستغرام، سيتم الإعلان عن موعد المسابقة بعد ذلك يتم تنزيل مقطع الفيديو على حسابات البرنامج ، بعد ذلك بعدة ساعات يتم نشر المسابقة عن المعلومات الواردة في المقطع على الحسابات في وقت المحدد المعلن. تتم الإجابة على الأسئلة من خلال خاصية الرد على التغريدة واستخدام الهاشتاق #g20edu أو #ثقافة_العشرين يتم تتويج الفائزين الذين أجابوا على الأسئلة بشكل صحيح بأسرع وقت ممكن. سيتم التواصل مع الفائزين لاستلام الجوائز.

 
*سيتم إطلاق تريفيا مجموعة العشرين في 17 سبتمبر 2020م